صحيفة عبرية: لجنة “رسم الخرائط” تباشر عملها في الضفة الغربية

آفاق نيوز :

 بدأت ما تسمى “لجنة رسم الخرائط الإسرائيلية الأميركية” عملها لتحديد المناطق التي ستفرض عليها السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية، بحسب ما قالت صحيفة اسرائيل هيوم العبرية في عددها الصادر اليوم الاحد.

ونقلت الصحيفة الاسرائيلية عن مسؤول اميركي رفيع، انه تم اختيار أعضاء اللجنة الاميركية – الإسرائيلية التي ستناقش فرض السيادة الإسرائيلية على عدد من مناطق في الضفة الغربية.

وقال المسؤول إن أعضاء هذه اللجنة سيكونون عن الجانب الأميركي سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والمستشار الرفيع للسفير الاميركي آييل لاتستون، والمسؤول عن ملف الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الامن القومي الأميركي سكوت ليث.

أما الجانب الإسرائيلي في اللجنة فسيكون ممثلا بالسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون دريمر، والوزير ياريف ليفين ومدير عام ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي رونين بيرتس.

وكتب السفير الأميركي فريدمان على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر أنه يأمل أن تنطلق اعمال اللجنة على الفور.

وقال مسؤولون إسرائيليون وأميركيون إنه سيتم بعد الانتهاء من ترسيم الخريطة إرفاقها إلى خطة ترمب، موضحين أنه ليس المقصود منها أن تعكس بدقة المناطق الحدودية المستقبلية، علما أنه في ملحق الخطة يتم تعريف الخريطة أيضا على أنها “مفاهيمية”.(بترا)

Scroll to Top