شكاوى من الحفريات بمعان

Stocks30 يناير 2020آخر تحديث :
شكاوى من الحفريات بمعان

شكا مواطنون في معان من انتشار أعمال حفريات وتجريف للتربة في منطقة طريق أذرح ما يتسبب بتشكل حفائر كبيرة تؤدي إلى مخاطر عديدة في حال تجمع مياه الأمطار بها.

وقالوا اليوم الخميس، ان مقاولين قاموا بأعمال حفريات في المنطقة الواقعة على طريق أذرح باتجاه جامعة الحسين بن طلال، واستخرجوا الأتربة ونقلوها لأعمالهم الإنشائية، مضيفين أن العمل وفق هذا الشكل أدى إلى تشكل حفائر كبيرة في المنطقة، تشكل مخاطر على السكان المحيطين، بسبب تجمع مياه الأمطار فيها في مواسم الشتاء.

وبينوا أن الأراضي التي تتعرض للتجريف والحفر هي ملكيات خاصة لمواطنين، وأن أعمال الحفر والتجريف تؤدي إلى تخريب تلك الأراضي وخفض مناسيبها، مطالبين الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة تلك التجاوزات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

كما أشاروا إلى أن أراضي المواطنين في المناطق المحيطة في معان والتي تقع على الطرق الرئيسة تتعرض إما للتجريف والتخريب بسبب ممارسات بعض المقاولين، أو إلى رمي الأنقاض والأتربة من قبل سائقي القلابات، موضحين أن تلك الممارسات تؤدي إلى أضرار عديدة بملكيات المواطنين، كما أن رمي الأنقاض على جوانب الطرق يتسبب بمخاطر عامة على السائقين بالدرجة الأولى، كما يشكل تلوثا بيئيا وبصريا في تلك المناطق.

من جهته قال مدير بلدية معان شاهر تركي كريشان، إن البلدية ستتابع تلك التجاوزات وستتخذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

وأشار إلى أن البلدية تسعى لحل مشكلة رمي الأنقاض ومخلفات مناشير الحجر في المنطقة الحرفية، إذ تم حصر المواقع المتضررة، مبينا أنه سيتم إلزام أصحاب المنشآت بإزالة المخلفات والأتربة في تلك المنطقة وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه