“شركات التبغ” تثمن جهود “ضريبة الدخل” والاجهزة الحكومية في محاربة التهريب ومكافحته

Stocks30 أكتوبر 2019آخر تحديث :
“شركات التبغ” تثمن جهود “ضريبة الدخل” والاجهزة الحكومية في محاربة التهريب ومكافحته

آفاق نيوز :

اجمعت كبريات شركات صناعة وتسويق منتجات التبغ والسجائر على ضرورة مواصلة الحملة التي تقودها الحكومة والاجهزة الامنية في مكافحة ومحاربة التجارة غير المشروعة وتهريب الدخان .
واكدت الشركات التي تحدثت لـ”اخبار البلد” ، ان الجهود الحكومة التي قامت بها عدة جهات رسمية منها دائرتي الجمارك وضريبة الدخل ساهمت بشكل كبير في تقليل كمية الدخان المهرب في الاسواق الاردنية بشكل كبير ، حيث تمكنت الشركات ومن خلال الدراسات التي اجرتها هذه الشركات على الاسواق من التأكد من النتائج الايجابية للحملة .
وبينت ان الجهود التي تقودها الحكومية  وضريبة الدخل ستنعكس ايجاباً على الحكومة وخزينة الدولة والشركات والمواطن ، حيث تستفيد الخزينة من تقليص او القضاء على تهريب الدخان من خلال تلقي عوائد ضريبية اعلى من الشركات بينما تستفيد الشركات من خلال ارتفاع مبيعاتها ، اما المواطن سيكون بين يديه سجائر مصنعة محلياً ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة .
وطالبت الشركات دائرة الجمارك العامة  بتشديد الرقابة على المصانع المصغرة والصغيرة في المناطق التنموية والحرة لضمان عدم تهريب منتجاتها الى الاسواق المحلية .
واكدت الشركات انها على استعداد لان تساند الجهود التي تبذلها الاجهزة الحكومية “الضريبة ن الجمارك ، الاجهزة الامنية” والرامية الى القضاء على ظاهرة تهريب الدخان ، مشيرين الى ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً كان لها نتائج ايجابية تستحق المضي قدماً بتعزيزها وتشديد الرقابة والمتابعة .
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه