أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي بالمناطق الجنوبية

آفاق نيوز :

 تبقى الأجواء نهار اليوم باردة نسبيا في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة تدريجيا في ساعات المساء والليل بحالة من عدم الاستقرار الجوي ابتداء من المناطق الجنوبية، حيث تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع أن تشتد هذه الهطولات في ساعات الليل على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

وتبقى المملكة غدا تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة، وتهطل زخات من المطر في أغلب مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ويتوقع أن تكون هذه الهطولات غزيرة على فترات ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد قد تكون غزيرة أحيانا في بعض المناطق، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن تضعف فرصة الهطول تدريجيا، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة. وتبقى الأجواء، الأربعاء، باردة وغائمة جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات ما بعد الظهر تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 7، وفي المرتفعات الشمالية من 12 – 5، وفي مرتفعات الشراة من 13 – 3، وفي مناطق البادية 18 – 7، في مناطق السهول من 16 – 8، وفي الأغوار الشمالية من 19 – 11، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت 24 – 12، وفي خليج العقبة من 23 إلى 11 درجة مئوية.

Scroll to Top