آفاق نيوز :

وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير: “تاتي اهمية الورشة التي تنسجم واولويات عمل المديرية، من كونها تسلط الضوء على اكتشاف مالدى ذوي الاعاقة من ابداعات مختلفة لابرازها في اطار السعي لاشراكهم في كل تفاصيل حياة المجتمع الذي يعيشون فيه، من هنا بين الدكتور الفقير ان المديرية وضعت في خطتها النشاطية لهذا العام العديد من البرامج الموجهة لهذه الفئة.

مديرة المركز صفاء الحوامدة اكدت اهمية الثقافة بمختلف تصنيفاتها في ايجاد مساحة واسعة لذو الاعاقة في المجتمع، مشيدة بما تبذله مديرية ثقافة الطفيلة واسرة المتحف المتنقل الذين قالت انهم من خلال الورشة ساهموا بادخال الفرح في نفوس طلبة المركز.

يذكر ان الفنان التشكيلي سهيل بقاعين متخصص في فن الجرافيك حيث أقام عشرات المعارض داخل الاردن وخارجه، كما حاز العديد من الجوائز الرفيعة.

وكان المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة وبدعم من وزارة الثقافة ووزارة التخطيط اطلق في العام 2009 مشروعه للمتحف المتنقل والذي يعد مشروعا رائدا اردنيا وعربيا، ويهدف الى زيادة الوعي الثقافي في مجالات الفنون التشكيلية والبصرية، والى التعريف بالحركة الفنية في محليا وعربيا وفي دول العالم الثالث.