صدور كتاب عن رؤية أحزاب اليمين الإسرائيلي لمفهوم السلام

admin

آفاق نيوز:

صدر حديثا ضمن منشورات وزارة الثقافة كتاب بعنوان كتاب “رؤية أحزاب اليمين العلماني والديني في إسرائيل لمفهوم السلام” للدكتورة هديل مصلح الرفوع.

ويتناول الكتاب بحسب المؤلف، مقدمة حول نشأة إسرائيل ومفهومها للسلام، إضافة إلى نشأة أحزاب اليمين العلمانية والدينية والعوامل التي ساهمت في تطورها، وتوضيح أهم البرامج والأيديولوجية السياسية للأحزاب اليمينية العلمانية والدينية، والمبادئ العامة لكل منها.

ويناقش الكتاب رؤية أحزاب اليمين العلمانية والدينية لمفهوم السلام والتسوية السياسية، بالإضافة لطرح بعض التوقعات لمستقبل عملية السلام والصراع العربي الإسرائيلي.

وخلصت مؤلفة الكتاب إلى ان مواقف الأحزاب اليمينية العلمانية والدينية الإسرائيلية من عملية التسوية السياسية تمثلت بالمماطلة وسياسة التسويف إلى جانب تطرف بعضها لعدم إقامة المعاهدات الرامية إلى التسوية السلمية مع الشعب الفلسطيني.


Next Post

غوشة: دراسة إلغاء ودمج مؤسسات حكومية جديدة

افاق الاخبارية – أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة جدية الحكومة في مواصلة دراسة إلغاء ودمج المزيد من المؤسسات ضمن أطر زمنية للتنفيذ يتم متابعتها.   وأضافت في مقابلة مع برنامج ستون دقيقة على شاشة التلفزيون الأردني مساء أمس إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قام بتشكيل لجنة […]